التخطي إلى المحتوى
اقتصاد بريطانيا
        
                                سوناك يدعو إلَّى نهج جريء وجذري لحل أزمة القطاع الصحي البريطاني

دعا رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك، خلال اجتماع طارئ مع خبراء الصحة والمسؤولين يوم السبت، إلَّى نهج “جريء وجذري” لإيجاد حلول للأزمة الشديدة فِيْ النظام الصحي فِيْ البلاد.

ويعاني نظام الصحة العامة منذ سنوات من نقص فِيْ التمويل، فِيْ وقت يزيد فِيْه فصل الشتاء من الصعوبات، حيث تكتظ خدمات الطوارئ فِيْ المستشفِيْات بسبب حالات الإنفلونزا و “كوفِيْد -19”.

وأصبحت قوائم المرضى المحتاجين لعمليات جراحية طويلة، فِيْما تشهد البلاد حركة احتجاجية للممرضات، هِيْ الأولى منذ أكثر من 100 عام، يشارك فِيْها أيضًا المسعفون، بحسب ما أوردته وكالة فرانس برس.

ودفع هذا الوضع الحكومة المتهمة بالتقاعس إلَّى تنظيم اجتماع طارئ يوم السبت فِيْ محاولة لإيجاد حلول للأزمة.

وأمام خبراء الصحة ومسؤولي القطاع الذين استقبلوه فِيْ داونينج ستريت، اعتبر سوناك، الذين جعلوا الملف الصحي أحد الأولويات الخمس للعام الجديد، أن “الوضع الراهن لن يحل التحديات التي نواجهها”.

“أثناء الوباء، كان علينا أن نتحلى بالجرأة والراديكالية فِيْ الطريقة التي فعلنا بها الأشياء لتجاوزها. أعتقد أننا بحاجة إلَّى نفس النهج الجريء والراديكالي الآن.”

وتابع سوناك “معًا اليوم، يمكننا تحديد الأشياء التي ستحدث فرقًا كبيرًا للبلد ولكل أسرة، على المدى القصير والمتوسط”.

فِيْ محاولة لإنهاء الإضرابات التي تؤثر على الصحة والقطاعات الأخرى، دعت الحكومة أيضًا النقابات إلَّى إجراء مناقشات يوم الاثنين.