أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، فتح باب التقديم لمدارس التكنولوجيا التطبيقية للعام الدراسي المقبل 2022-2023 ، وهي المدارس التي أطلقتها الوزارة بالتعاون مع المؤسسات الصناعية والتجارية ، في إطار التعليم الفني. خطة التنمية.

توجد مدارس للتكنولوجيا التطبيقية في مصر في 11 محافظة على مستوى الجمهورية ، ويدرسون تخصصات مختلفة عن مدارس الدبلوم تتعلق بعمل المؤسسة التابعة لهم.

يعتمد نظام التعليم في مدارس التكنولوجيا الجديدة على مزيج من النظري والعملي ، حيث يخضع الطالب للتدريب خلال فترة الدراسة ، ولديه فرصة كبيرة للعمل في المؤسسة التي تنتمي إليها المدرسة بعد التخرج.

موعد التقديم لمدارس التكنولوجيا التطبيقية 2022

وكشفت الوزارة عن فتح باب التقديم في مدارس التكنولوجيا التطبيقية للعام الدراسي الجديد 2022-2023 يوم الاثنين 20 يونيو.

ومن المقرر أن تعلن الوزارة عن شروط العام الجديد مع فتح باب التقديم ، إضافة إلى الحد الأدنى لمتطلبات القبول لكل مدرسة.

يشار إلى أن القبول في جميع المدارس يجب أن يكون عن طريق موقع وزارة التربية والتعليم ، ويجب على الطالب اجتياز اختبار القبول والمقابلة الشخصية والفحص الطبي ، وألا يزيد عمره عن 18 سنة في الأول من أكتوبر المقبل.

هناك العديد من التخصصات في مدارس التكنولوجيا التطبيقية ، بما في ذلك الميكاترونيك ، والزراعة ، وصناعة الذهب والمجوهرات ، وتقنيات الفن ، وأنظمة الكمبيوتر والسيارات ، وسيتم إضافة عدد من المدارس الجديدة ابتداء من العام الدراسي المقبل.

تهدف الوزارة إلى زيادة عدد مدارس التكنولوجيا التطبيقية وتخصصاتها من خلال إقامة شراكات جديدة في السنوات القادمة.